مقالات فسلفية

Just do it !


alkoghol-2714489_640

فلان الموسيقي الشهير في فرقة كذا انتحر في أوج شهرته. لماذا ؟.. إدمان، كحول، جرعة زائدة.. ولماذا تعاطى تلك السموم أساسا ؟.. اكتئاب وهموم إلخ. ولكن.. أي هموم وقد كانت له تلك الجبال من الأموال وهو بعد شاب، والشهرة مع ذلك والمعجبين الذين يصرخون لدى رؤيته ويغمى عليهم ؟.. وهل يجري الناس إلا لذلك ؟ وهل ترى أغلبهم يهتمون ويغتمون لغير ذلك ؟

أو قد يكون تعاطى ذلك وأدمنه في أوج (نشاطه) وليس بسبب قنوط أو إحباط.. أي أنه تناول تلكم المخدرات – أول مرة – فقط من باب (just do it) أو (why not ?)..

… إذن المسألة مسألة عقيدة آخر الأمر.. وقد يسميها بعضهم (فلسفة) أو (لايفستايل) أو (مسائل شخصية) أو أيا ما كان مسماها.. فهي (عقيدة) آخر الأمر. ولا علاقة للأمر بالأموال، وإن أصر الناس أن المال هو المشكل وهو الحل. والحق أن الأمر غير ذلك تماما.. فنحن كائنات (روحانية) ولسنا صناديق بنكية تحشر بالأموال..

المسألة مرتبطة بالعقيدة، التي على ضوئها يرى الواحد الوجود ويحسه ويشمه ويدرك الغرض منه وما بعده.. وإذا أخطأ أو ضل فهو يعود لها، فهي الأصل وهي المرجع..

المسألة دائما مسألة عقيدة، سواء عند الحديث عن صعوبات الحياة وهمومها، أو متعها وشهواتها، وتلكم القواعد الشيطانية من قبيل (تجاست ددو ايت) و (واي نوت؟) ومقولات الحريات المطلقة إلخ.. كل ذلك يدفع الإنسان ثمنه إذا اختار التعامل معه (وفق ما يناسبه) وليس وفق ما أنزل الخالق العظيم من إرشادات وتعاليم..

هي مسألة عقيدة شئت أم أبيت.. ومهما كانت درجة (الجدية) التي تنظر بها لهذه (العقيدة). وحي.. فولكلور.. ثقافة.. أساطير. ستدفع الثمن.. ستدفعه هنا أولا، أما هناك فقصة أخرى..

نسأل الله العفو والعافية.

رفعت خالد

رأيان حول “Just do it !”

  1. ستدفع الثمن.. ستدفعه هنا أولا، أما هناك فقصة أخرى..
    نسأل الله العفو والعافية.
    رائع كعادتك ماشاء الله عليك
    في كثير من الأحيان لاتحتاج مقالاتك لأي تعليق سوى التصفيق
    بارك الله فيك

    إعجاب

أضف تعليقا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s