رسائل

الرسالة الأولى


openletter

بسم الله الرحمن الرحيم..

الحمد لله والصلاة والسلام على محمد عبد الله ورسوله، أما بعد..

عزيزي عصام..

عساك بخير وصحة جيدة.. أتمنى لك ولأسرتك كل خير وعافية..

منذُ آخر مرة تكلّمنا فيها على (وجه أبيك) أو ما يُصرّون على تسميته (فيس بوك)، ومعذرة إذ لا أملك هنا ترف استعمال الوجوه التعبيرية.. منذُ ذلك الحين لم نتبادل حديثا وأخشى أن تكون وجدتَ في نفسك عليّ.. وإنّي لأعلم انشغالك فلا تُبالي..

تأخرتُ بكتابة هذه الرسالة (الأسطورية) كما ترى، لكني لم أنس ذلك على الأقل.. وكنتُ متشوقا لذلك اليوم الذي أجلسُ فيه إلى مكتبي لأشرع في رصّ الكلمات كما كان يفعل الأدباء في العصور التي قبلنا..

ألا تشعر مثلي يا عصام ببرودة هذا العصر الذي نعيشُ فيه ؟ أين تلك المُتع البسيطة التي كان ينعم بها آباؤنا وأجدادنا ؟.. مُتع من قبيل (التصوير الفوتوغرافي) بما تحمله الكلمة الأخيرة من معنى، حتى كان للصورة معناها النوستالجي الثقيل، وقيمتها الخطيرة عند الأسر.. أما اليوم فيُمكنك أن تصور ألف صورة في الدقيقة بضغطة زر.. بل هي ضغطة ‘شاشة’.. فحتى الأزرار اختفت !

مُتعٌ مثل تبادل الرسائل الورقية حيث تستقبل في يوم مملّ – وأنت تحكّ رأسك – مظروفا غامضا، كما حدث معك الآن –أعني استقبال المظروف لا حكّ الرّأس – فتُثار حفيظتك وتلمسُ المظروف الأصفر البارد بدل تلك العلامة الحمراء على الشاشة، التي تُخبرك بورود رسالة إلكترونية جديدة.. فتفتحُ المظروف بابتسامة صادقة على وجهك، تُشبهُ هذه نوعا ما ( (^_^.. لتجد رسالة رائعة، تُشبهُ هذه الرسالة نوعا ما !

عموما، يُسعدُني أخي العزيز أن أكتُب إليك دائما، لأني أحترمُ قلمك ويُسعدُني أكثر أن تكتب أنت لي.. أما مواضع الرسائل فهي مفتوحة، فيُمكنك أن تكتب فيها ما تشاء، حتى (لون القميص الذي ترتديه الآن) ما دُمتَ لن تستطيع فتح الكاميرا طبعا !

أتمنى أن تكون فكرتي قد راقتك يا صديق.. وأسأل الله لك ولأهلك الصحة والسّلامة والصّلاح..

وفي انتظار جوابك، هذا رفعت خالد من الدّار البيضاء يُحيّيك ويُقرؤُك السّلام.

__ رفعت خالد المزوضي

03-02-2014

أضف تعليقا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s